أهم أدوات SEO لموقعك الإلكتروني

موقعك الإلكتروني هو واجهة مشروعك المطلة على العالم كله من خلال الإنترنت، ولذلك فإن تلك الواجهة يجب أن يتم إعدادها بذكاء، حتى تجذب مستخدمي الإنترنت، كما أوضحنا من قبل، فهذه الحروف الثلاثة الشهيرة (SEO) هي التي ستساعد موقعك على الوصول لأكبر طبقة ممكنة من مستخدمي الإنترنت، وليس أي مستخدمين فحسب، بل المستخدمين الذين يهتمون بما تقدمه على وجه التحديد.

لذلك قبل كتابة أو نشر أي موضوع في موقعك الإلكتروني، عليك أن تستخدم بعض الأدوات لكي تستطيع أن تجعل موقعك ملائماً جداً لمحركات البحث، ولذلك أعددنا لك هذه القائمة:

  • Keyword tool: هذه الأداة ستساعدك على تحديد الكلمات التي يبحث بها مستخدمين الإنترنت، ستقترح عليك هذه الأداة قائمة بأعلى الكلمات إستخداماً في محركات البحث المختلفة، والتي يبحث بها مستخدموا الإنترنت من دول مختلفة.
  • Keyplanner tool: جنباً إلى جنب مع الأداة السابقة، ستساعدك هذه الأداة على معرفة متوسط عدد مرات البحث الشهريه والتي تتم بإستخدام كلمة معينة.
  • SEO site checkup: هذه الأداة ستساعدك على معرفة كل ما يجري في موقعك، بدايةَ من تحليل الأكواد الموجودة بموقعك، والروابط، وسرعة عمل موقعك، ومروراً بترابط موقعك مع مواقع التواصل الاجتماعي، ومدى تجاوب الموقع مع الأجهزة المختلفة، مثل الكمبيوتر والموبايل والتابلت والأيفون.
  • Screamign frog: هذه الأداة ستساعدك بطريقتين أما الطريقة الأولي فهى من خلال تحديد نقاط الضعف لديك، حيث ستحدد الأداة أي مشكلة، مثل مشاكل الأكواد والروابط الداخلية والخارجية وكذلك الصور، أما الطريقة الثانية فهى من خلال فحص مواقع المنافسين لك، مما سيساعدك على معرفة أين ينشرون روابطهم الخارجية، ونقاط ضعف وقوة كلاَ منهم. وتمكنك إلى هذا الحد في إستخدام أدوات SEO المحترفة سيجعلك تشعر بالمتعة وأنت تدير موقعك، وستشعر كما لو كنت أحد نجوم فيلم سيو
  • Seomofo tool: هذه الأداة يجب أن تستخدمها قبل كتابة عناوين الموضوعات، حيث ستفحص هذه العناوين وتبين لك كم عدد الحروف والكلمات التي ستظهر في نتائج البحث، مما سيمكنك من إختيار كلماتك بعناية، وذلك حتى تستطيع أن تجذب أكبر عدد من متصفحي محركات البحث.

Leave a Reply