علم السيو seo وعلاقتة بنجاح مشروعك في الوصول لأكبر عدد من العملاء

علم السيو أو علم تحسين محركات البحث من أهم العلوم التي ظهرت مؤخراً وزادت أهميتها بزياده إعتمادنا علي الأنترنت في كافه المجالات التجارية والطبية والثقافية .. إلخ .

لكي تقوم بالتسويق لمشروعك لابد أن تعرف أن علم تحسين محركات البحث يعتبر فرع من فروع التسويق الإلكتروني .

فإذا كنت صاحب موقع أو مشروع صغير وتريده ان يصل لأكبر عدد من العملاء فلابد أن تقوم بتحسين موقعك بما يتلائم مع محركات البحث المجانية مثل جوجل أو ياهو فهي تضمن لك ذلك، وذلك من خلال ظهور موقعك في النتائج الأولي لعمليات البحث لمستخدمي الانترنت .

عملية تحسين محركات البحث تؤثر على عدد زوار الموقع ويعتبر موقع ويكيبيديا من أهم المواقع التي نري فيها تأثير علم السيو علي المواقع المختلفة.

ومع إعتمادنا علي الانترنت في كافه المجالات خاصه في مجال التسويق كان لابد من الأهتمام بتحسين محركات البحث لجذب أكبر عدد من الزوار وتنشيط العمليات التي تتم داخل الموقع بين صاحب الموقع والعملاء .

فتحسين محركات البحث تؤثر بشكل كبير علي الموقع سواء كنت صاحب موقع أو عميل فإذا كنت صاحب موقع فإن ظهور موقعك ضمن النتائج الأوليه لمحركات البحث يعمل علي جذب أكبر عدد من الزوار وبالتالي زياده أرباحك ونجاح مشروعك ، أما اذا كنت عميل فيتيح لك ذلك الوصول الي ما تريده في أقل وقت ، وظهور الموقع ضمن النتائج الأولي لمحرك البحث يعطي العميل مزيداً من الثقة في الموقع وأنه ذو سمعة جيدة ، وبالتالي كسب مزيد من الثقة لموقعك .

ولكي تقوم بذلك لابد من مراعاة بعض الأمور من أهمها تحسين الكلمات البحثية فلابد أن تكون سهله وشائعة وكذلك العناوين الرئيسية داخل الموقع والعناوين الفرعية والروابط والأهتمام بجوده المحتوي والعمل علي تطوير الموقع بإستمرار لكي تضمن بقائه ضمن السباق التنافسي الإلكتروني .

وكذلك معرفة مدي تفاعل الزائرين مع الموقع بمشاركتهم للموقع أو بمحتوي داخل الموقع علي صفحات التواصل الأجتماعي .

كل هذا من شأنه أن يعزز من ظهور موقعك في النتائج الأولي لمحركات البحث وكسب المزيد من العملاء ويجعل مشروعك أكثر نجاحاً و تميزاً .

Leave a Reply